اسالیب التکرار فی مسرحیة فی انتظار کودو
الملخص
یبدو أن صموئیل بیکیت یمتلکه فکرة التکرار إلى الحد الذی یصبح فیه إحدى السمات الرئیسیة التی تمیز بینه. التکرار هنا لا ینبغی أن یقتصر على المعنى القاموسی المجرد. و یقترح المصطلح ببساطة أن هناک إعدادات وحالات وعبارات درامیة مماثلة یمکن العثور علیها فی أکثر من مکان واحد فی نفس المسرحیة وفی علاقتها بموضوع الکاتب المسرحی الذی یأخذونه على أهمیة أعمق ، موحیة ، أکبر من حالة فردیة عندما یتم تقدیمه مرة واحدة. وتتمثل الوظیفة الدرامیة للتکرار فی تحقیق أغراض درامیة معینة تزودنا بمفتاح مفید فی محاولة تفسیر المسرحیة ولجعلنا نرى بوضوح معنى وملاءمة الفلسفة المسرحیة. ویمکن إدعاء هذا الادعاء من خلال مناقشة وفحص أفکار بیکیت وکیف یصبح إشباع الممثل ذا أهمیة کبیرة فی عرض الإعداد والعمل والحوار بطریقة رمزیة فی انتظار Godot.