العلاقة بین تاریخ میلاد الطلبة ورغبتهم فی

القسم: Research Paper
منشور
Jan 1, 2006
##editor.issues.pages##
25-42

الملخص

تلعب الخصائص والصفات الشخصیة دورًا محوریًا فی تحدید نجاح أو فشل المتعلمین فی اللغات الأجنبیة. تحاول هذه الورقة إلقاء الضوء على العلاقة بین تاریخ المیلاد والاهتمام باللغة الإنجلیزیة. وهو ینطلق من ثلاث فرضیات: (1) المتعلمین الذین تتضمن أبراجهم خصائص وصفات تشیر إلى مزید من المیل إلى التعلیم ، (2) ینمو المتعلمون فی أشهر الاسترخاء ، (3) المتعلمین الذین ولدوا فی الأشهر الباردة ، من المفترض أن یکون لدیهم المزید الاهتمام باللغة الإنجلیزیة أکثر من نظرائهم الذین لا یتمتعون بهذه الصفات والصفات أو الذین لم یولدوا فی أشهر الاسترخاء. لاختبار الفرضیات السابقة ، تم فحص سجلات 142 طالبًا وطالبة فی قسم اللغة الإنجلیزیة / کلیة الآداب للتحقق من تواریخ میلادهم
لقد تبین أن (1) الأبراج لا تلعب هذا الدور الحاسم فی تحدید اهتمام الطلاب باللغة الإنجلیزیة ، (2) الطلاب المولودین فی أشهر الاسترخاء ، أی أبریل وأکتوبر لیسوا بالضرورة أکثر اهتمامًا باللغة الإنجلیزیة ، و (3) ) نسبة ملحوظة من العینة ، تم العثور على 46٪ تقریبًا فی الأشهر الباردة مقارنة بـ (38٪) فقط الذین ولدوا فی الأشهر الحارة ، وهو اکتشاف یتوافق مع نتائج الباحثین الآخرین المذکورة فی القسم الخاص "مراجعة الأدبیات ذات الصلة" من هذه الورقة ..

تنزيل هذا الملف

الإحصائيات

كيفية الاقتباس

علی احمد ح. (2006). العلاقة بین تاریخ میلاد الطلبة ورغبتهم فی. اداب الرافدين, 36(43), 25–42. https://doi.org/10.33899/radab.2006.168223