استخدام الفودفیل فی مسرحیة لورانزاکسیو للکاتب موسیه ومسرحیة الأباء المریبون للکاتب کوکتو ومسرحیة أنتیکونا للکاتب جان انوی

القسم: Research Paper
منشور
Jan 1, 2000
##editor.issues.pages##
125-142

الملخص

عالج هذا البحث تقنیة الفودفیل فی المسرحیات الثلاث. حیث تکلمنا عن النقاط المحوریة التی اعتمدت علیها هذه التقنیة المستخدمة فی المسرح. وهذه المسرحیات هی اللبس المسرحی والحالات الهزلیة (فبدلا من أن یضم المنزل الرجل وزوجته، نجده یضم الرجل وزوجته وعشیق الزوجة). استخدم موسیه هذه التقنیة فی مسرحیته الرومانسیة لکی یتطرق للسیاسة ولتسلیط الأضواء على مآسی سکان مدینة فلورنسا الإیطالیة وبالمقابل استخدم کوکتو هذه التقنیة للإشارة إلى الفوضى التی تعیشها عائلة میشیل ولیتکلم عن عدم إمکانیة التواصل والتفاهم بین أعضائها، فی حین أن المسرحی الثالث وهو جان انوی استخدم ذات التقنیة للترکیز على قدر البطل التراجیدی المستمد من المسرح الإغریقی لیعبر عن الهوة التی تبعده عن الآخرین

تنزيل هذا الملف

الإحصائيات

كيفية الاقتباس

حسن البیاتی ا. (2000). استخدام الفودفیل فی مسرحیة لورانزاکسیو للکاتب موسیه ومسرحیة الأباء المریبون للکاتب کوکتو ومسرحیة أنتیکونا للکاتب جان انوی. اداب الرافدين, 39(54), 125–142. https://doi.org/10.33899/radab.2009.31795