أسالیب الإدارة الصفیة لمدرسی المدارس الإعدادیة فی مرکز محافظة نینوى

القسم: Research Paper
منشور
Jan 1, 2000
##editor.issues.pages##
633-654

الملخص

أن أسلوب الإدارة الصفیة یؤثر بشکل مباشر فی إدراک الطلبة للمادة الدراسیة ومستوى تحصیلیهم واتجاهاتهم نحو المادة الدراسیة والمدرس لذا جاء البحث الحالی لیکشف عن أسالیب الإدارة الصفیة التی یمارسها مدرسو المدارس الإعدادیة ومدرساتها وأی أسلوب هو الأکثر شیوعا لدیهم بغیة توجیههم لممارسة الأسلوب الأکثر نفعا، وعدم ممارسة الأسلوب غیر الملائم تربویا وعلمیا.
ویرى الباحث أن أهمیة البحث تتأتى من
أهمیة المرحلة الإعدادیة، کونها تشکل فترة مهمة من فترات بناء شخصیة المتعلم، وإعداده للتعلیم الجامعی.
أهمیة الإدارة الصفیة، کونها قیادة تربویة تأخذ على عاتقها أهداف العملیة التربویة والتعلیمیة.
أن أسلوب الإدارة الصفیة الذی یمارسه مدرس المرحلة لإعدادیة قد یؤثر سلبا أو ایجاباً فی إنتاجیة المدرس کما ونوعا.
سیظهر البحث نتائج وتوصیات ومقترحات قد تساعد فی تطویر عمل الإدارة الصفیة ودفعها إلى الإمام من اجل تحقیق الأهداف المحددة لها.
وتبرز أهمیة البحث أیضا فی کونها أول مساهمة متواضعة على حد علم الباحث فی دراسة أسالیب الإدارة الصفیة لمدرسی المدارس الإعدادیة ومدرساتها.

تنزيل هذا الملف

الإحصائيات

كيفية الاقتباس

علی عباس م. (2000). أسالیب الإدارة الصفیة لمدرسی المدارس الإعدادیة فی مرکز محافظة نینوى. اداب الرافدين, 39(54), 633–654. https://doi.org/10.33899/radab.2009.31781